منسوبو (إحسان) في دورة "التميز في خدمات العملاء"

منسوبو (إحسان) في دورة "التميز في خدمات العملاء"

بالتعاون بين جمعية الإحسان والتكافل الاجتماعي (إحسان) بمكة المكرمة ، ومؤسسة الجودة والتميز الدولية ، قدم مدير المؤسسة الدكتور/ عدنان سعد صغير ، دورة تدريبية بعنوان "التميز في خدمات العملاء" يوم 29ـ 9 ـ 2021 من الساعة 11 إلى 12:15 ظهراً ، في صالة الجمعية وسط بروتوكولات الوقاية من تفشي جائحة (كورونا) ، بحضور كافة العاملين ، إلى جانب مشاركة العاملين بمغسلة جامع التوحيد بمكة المكرمة التابعة للجمعية ، عبر "الزوم"  وتأتي الدورة ، ضمن البرامج التدريبية الإثرائية الأسبوعية.

واستهل المحاضر اللقاء بتعريف مفهوم خدمة العملاء بأنه مجموعة الأنشطة التي تهدف إلى تعزيز رضا العملاء ، أي الإحساس بأن المنتج أو الخدمة قد تنال رضا العميل ، مشيراً إلى أن الجودة هي : تحقيق توقعات العميل نحو خدمة أو منتج أو عملية معينة ، وهناك تعريف آخر للجودة هو : مطابقة المتطلبات ، وملاقاة تحقيق توقعات العملاء ، وأرجع د. عدنان أسباب حدوث مشكلة زحام العملاء إلى : ضعف التدريب ، كثرة العملاء ، نقص العاملين ، ضعف الرقابة ، ضعف التحفيز ، عدم كفاءة العاملين ، مشيراً إلى أن التغلب على هذه المشكلة يتم بما يلي : أرقام الإنتظار ، خدمة إلكترونية ، مواعيد مسبقة ، زيادة العاملين.

وقال المحاضر هناك أسئلة مهمة يجب أن تكون حاضرة في ذهن مقدم الخدمة وهي : من هم عملائي ؟ وما متطلباتهم الحالية ، وهل لدي الإمكانيات الكفيلة بتلبية هذه المتطلبات ، وتخلل المحاضرة مداخلات من الحضور وكذلك عبر "الزوم" الذين بلغ عددهم 70 شخصاً.

ويسر الجمعية أن تستقبل صدقاتكم و مساهماتكم وزكواتكم في :

ـ مقر الجمعية أمام مستشفى النور.

للاستفسار : هاتف / 012 5666666

جوال / 0500647070 – 0505555081- 0500649090

https://www.ehssan.org.sa

للمساهمة الحساب العام SA1080000201608011666663